النبذة التاريخية عن النبلاء البريطانيين (2024)

في الفترة الحديثة، يعتبر النبلاء البريطانيون جزءًا من الماضي التاريخي الغريب. فمن خلال سياسة توني بلير الحكومية الأولى، تمت إزالة معظم النبلاء الوراثيين من مجلس اللوردات. قد يراه البعض تراجعًا عن النعمة، ولكن الحقيقة أن 92 من النبلاء الوراثيين استمروا، مما يؤكد قوتهم الدائمة. لم يقموا فقط بتأخير إلا أنهم منعوا الإصلاح الديمقراطي لمجلس اللوردات، وعززوا وجودهم المتشدد.

ميراث النبلاء البريطانيين

من الجمال الذي يتمتع به قصور النبلاء البريطانيين والحياة الرومانسية والمليئة بالأحداث، تنبعث قصة أكثر ظلامًا: إرث من السرقة والعنف والجشع اللا ندماني. كانت السمة المميزة للنبلاء البريطانيين في التاريخ ليست الطموح النبيل لخدمة الصالح العام بل رغبة يائسة في التقدم الذاتي. سرقوا الأراضي تحت ذريعة التقوى في العصور الوسطى المبكرة، واستولوا عليها بالفتح، واستولوا عليها من الأديرة، وقاموا بتحويلها لاستخدامها الخاص بذريعة الكفاءة. استولوا على الثروة، ونحتوا بشكل فاسد مكانهم في قمة المجتمع ولحقوا بها بقبضة شديدة. وقد عززوا دومًا وضعهم الخاص وفرض الامتثال على الآخرين من خلال الإنفاق البذخ بشكل متبجح على القصور والملابس والمجوهرات.

الثروة الاستثنائية للنبلاء البريطانيين

يبقى الثراء الخاص للنبلاء البريطانيين ظاهرة استثنائية. وفقًا لتقرير عام 2010 لـ Country Life، ما يزال ثلث الأراضي البريطانية تخص النبلاء. وعلى الرغم من انقراض بعض الألقاب وبيع الأراضي في أوائل القرن العشرين، فإن قوائم ملاك الأراضي النبيلة الرئيسيين في عام 1872 وعام 2001 لا تزال متشابهة بشكل ملحوظ. بعض العائلات الأقدم قد نجت بصحة مالية غنية. في تحليل واحد، كانت ثروة الأنساب النبيلة لملوك بلانتاجينيت تبلغ 4 مليارات جنيه إسترليني في عام 2001، حيث يمتلكون 700،000 فدان، وكان هناك 42 منهم من الأرباب حتى عام 1999، بما في ذلك دوقات نورثمبرلاند وبيدفورد وبيوفورت ونورفولك.

النبذة التاريخية عن النبلاء البريطانيين (2024)
Top Articles
Latest Posts
Article information

Author: Zonia Mosciski DO

Last Updated:

Views: 6272

Rating: 4 / 5 (71 voted)

Reviews: 94% of readers found this page helpful

Author information

Name: Zonia Mosciski DO

Birthday: 1996-05-16

Address: Suite 228 919 Deana Ford, Lake Meridithberg, NE 60017-4257

Phone: +2613987384138

Job: Chief Retail Officer

Hobby: Tai chi, Dowsing, Poi, Letterboxing, Watching movies, Video gaming, Singing

Introduction: My name is Zonia Mosciski DO, I am a enchanting, joyous, lovely, successful, hilarious, tender, outstanding person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.