سياسة ثقب أذن الأطفال في كليرز: موظفة تستقيل وتشعل الجدل حول موضوع الموافقة (2024)

في الأربعة عقود التي قضتها كليرز في مجال الأعمال، قامت هذه سلسلة الملحقات بثقب أكثر من 100 مليون أذن حول العالم. ونظرًا للجمهور المستهدف للمتجر، يمكن القول بأمان أن نسبة كبيرة من هذه الثقوب كانت على أذني الفتيات الصغيرات. وبينما يتم إجراء ثقوب الأذن عادةً بدون مشاكل سوى التوتر والتوتر الزائد، أشعلت منشورات فيسبوك الفيروسية الجديدة لموظف سابق نقاشًا حارًا حول موضوع الأطفال والموافقة.

الخلفية

كما ذكرت Refinery 29 أولاً، استقالت رايلين ماركس البالغة من العمر 32 عامًا مؤخرًا من وظيفتها في إحدى مواقع كليرز في إدمونتون، ألبرتا، بسبب مشكلتها مع سياسة الثقب في الشركة. في منشور بعنوان "رسالة مفتوحة إلى إدارة كليرز"، والذي حصد أكثر من 6500 إعجاب و500 تعليق، تفصل ماركس في وضع غير مريح حيث طُلب منها ثقب أذن فتاة عمرها سبع سنوات أبدت رغبتها الواضحة في عدم القيام بذلك.

تفاصيل الموقف

تشير ماركس إلى وجود حالات "مشكوك فيها" حيث قاوم الأطفال بشدة [ثم] تم التأثير عليهم وترهيبهم من قبل الآباء للهدوء. "لم أشعر براحة بال في هذه الحالات، وبدأت أتساءل في أي لحظة ينتهك الشخص القابع والوالد حدود الطفل الشخصية. كان الأسبوع الماضي نقطة الانفجار".

تتابع وتشارك المزيد حول التفاعل الذي دفعها إلى ترك الشركة. كانت ماركس تقوم بإجراء "ثنائي" مع زميل آخر في المبيعات (إجراء يشمل إجراء ثقب في الأذنين في نفس الوقت)، والذي يُجرى في كثير من الأحيان على الأطفال الذين قد يصابون بالاضطراب بعد وضع القرط الأول. وتقول ماركس إن الفتاة كانت تبكي بصوت عال، تتوسل إلى والدتها أن تأخذها إلى المنزل، و"أعربت عن عدم رغبتها في لمسنا، وكنا قريبين جداً، وكنت تشعر بعدم الراحة".

قرار الانسحاب

"كانت رسالة الطفل واضحة جداً بالنسبة لي"، تابعت ماركس. "لا تلمس جسدي، لا تثقب أذني، لا أريد أن أكون هنا". غادرت الأم وابنتها في النهاية دون أن يتم ثقب أذنها بعد أن ابتعدت ماركس قليلاً عن الوضع. "أميل إلى احترام حق الطفل في قول لا لأي كبار سن يفرضون أي نوع من الاتصال غير الطبي عليهم، لذا أخبرت الآخر بأنني لن أشارك في عملية ثقب الأذن لهذه الفتاة"، كتبت.

الختام

هذه الحادثة أثارت تساؤلات هامة حول حقوق الأطفال وموضوع الموافقة. يجب على الشركات النظر في كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات بحذر واحترام، مع التركيز على سلامة وراحة الطفل. في نهاية المطاف، يجب أن تكون الرغبة والموافقة من أساسيات أي إجراء يتعلق بجسم الطفل، وينبغي أن يتم تحقيقها بروية واهتمام تامين.

سياسة ثقب أذن الأطفال في كليرز: موظفة تستقيل وتشعل الجدل حول موضوع الموافقة (2024)
Top Articles
Latest Posts
Article information

Author: Dean Jakubowski Ret

Last Updated:

Views: 6087

Rating: 5 / 5 (70 voted)

Reviews: 93% of readers found this page helpful

Author information

Name: Dean Jakubowski Ret

Birthday: 1996-05-10

Address: Apt. 425 4346 Santiago Islands, Shariside, AK 38830-1874

Phone: +96313309894162

Job: Legacy Sales Designer

Hobby: Baseball, Wood carving, Candle making, Jigsaw puzzles, Lacemaking, Parkour, Drawing

Introduction: My name is Dean Jakubowski Ret, I am a enthusiastic, friendly, homely, handsome, zealous, brainy, elegant person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.