إتلاف بضائع بقيمة 90 مليون جنيه إسترليني: سرّ فاخر لتحافظ علامة بربري (2024)

في عامها الأخير، قامت العلامة البريطانية الفاخرة بربري بتدمير ملابس، إكسسوارات، وعطور غير مباعة بقيمة 28.6 مليون جنيه إسترليني بهدف حماية هويتها وعلامتها التجارية. ترتفع قيمة السلع التي تم إتلافها على مدى الخمس سنوات الماضية إلى أكثر من 90 مليون جنيه إسترليني.

سياسة حماية العلامة التجارية

تشمل شركات الموضة مثل بربري عمليات تدمير المنتجات الغير مرغوب فيها لمنع سرقتها أو بيعها بأسعار منخفضة. وأشارت بربري إلى أن الطاقة المتولدة من حرق منتجاتها تم التقاطها، مما يجعل العملية صديقة للبيئة.

تحول بربري إلى الفخامة

خلال السنوات القليلة الماضية، عملت بربري بجد لجعل علامتها حصرية مرة أخرى بعد فترة تسمح فيها التقليد بـ "وضع علامة بربري على أي شيء يمكنهم ذلك". ويقول خبير في علم الأزياء إن تدمير المنتجات الغير مرغوب فيها جزء من هذه العملية.

تحليل الصناعة

تشير تقارير إلى أن بربري ليست الشركة الوحيدة التي تواجه فائضاً في مخزون المنتجات الفاخرة. ويشتري Richemont، الذي يمتلك علامات مثل Cartier وMontblanc، ما قيمته 430 مليون جنيه إسترليني من الساعات خلال السنتين الماضيتين.

غضب النشطاء البيئيين

يعبر ناشطون بيئيون عن غضبهم إزاء هذا الهدر، حيث يقولون إنه يشير إلى إنتاج زائد وتدمير لملابس ومنتجات جيدة. ويقولون إن هذه الممارسة هي "سرٌّ قذر" في صناعة الموضة.

تحديات شركات الأزياء الفاخرة

يشير رئيس مدرسة الأزياء البريطانية في لندن إلى أن شركات الأزياء الفاخرة تواجه تحديات، حيث يجب عليها التوسع لإرضاء المساهمين، وفي الوقت نفسه يمكن أن يؤدي ذلك إلى "تخفيف هويتها وخلق فائض في المخزون".

خطوات بربري للتحسين

تعلن بربري عن خطة لتحسين منتجاتها على مدى السنوات القليلة القادمة، بما في ذلك الارتقاء بعلامتها التجارية للفخامة، وإغلاق المتاجر التي لا تقع في مواقع "استراتيجية"، وخلق "مركز التميز" لمنتجات الجلد الفاخر.

الختام

في نهاية العام المالي الأخير، أعلنت بربري عن ارتفاع في الأرباح بنسبة 5٪ إلى 413 مليون جنيه إسترليني، مع استقرار في المبيعات عند 2.7 مليار جنيه إسترليني. يظهر هذا التحسن أن الشركة تتجه نحو التحسين وتحقيق نجاح أكبر في السوق المتنوعة للأزياء الفاخرة.

مع هذا التحليل الشامل، يبدو أن بربري تسعى لتحسين صورتها وتعزيز مكانتها في سوق الموضة الفاخرة، رغم التحديات التي تواجهها في صناعة تطوير هويتها والتوسع المستدام.

إتلاف بضائع بقيمة 90 مليون جنيه إسترليني: سرّ فاخر لتحافظ علامة بربري (2024)
Top Articles
Latest Posts
Article information

Author: Delena Feil

Last Updated:

Views: 5677

Rating: 4.4 / 5 (65 voted)

Reviews: 80% of readers found this page helpful

Author information

Name: Delena Feil

Birthday: 1998-08-29

Address: 747 Lubowitz Run, Sidmouth, HI 90646-5543

Phone: +99513241752844

Job: Design Supervisor

Hobby: Digital arts, Lacemaking, Air sports, Running, Scouting, Shooting, Puzzles

Introduction: My name is Delena Feil, I am a clean, splendid, calm, fancy, jolly, bright, faithful person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.