عمانسيو أورتيغا: نجاح مذهل في عالم الأعمال والأزياء (2024)

المقدمة

عمانسيو أورتيغا، أحد أثرى تجار الملابس في العالم، واحد من الرواد في مجال الأزياء السريعة، حيث شارك في تأسيس إنديتكس، المعروفة بسلسلة زارا للموضة، مع زوجته السابقة روساليا ميرا (توفيت في 2013) في عام 1975. يمتلك حوالي 60٪ من إنديتكس المُدرجة في بورصة مدريد، التي تضم 8 علامات تجارية، بما في ذلك ماسيمو دوتي وبول آند بير، و7500 متجر حول العالم. يحصل عمانسيو عادة على أكثر من 400 مليون دولار سنويًا كأرباح من الأرباح. في نوفمبر 2021، أعلنت إنديتكس أن ابنته مارتا أورتيغا بيريز ستصبح رئيسًا تنفيذيًا في أبريل 2022. استثمر معظم أرباحه في العقارات في مدريد وبرشلونة ولندن وشيكاغو وميامي ونيويورك.

تاريخ الثروة

عمره 87 عامًا، من أصل إسباني، مقر إقامته في لا كورونا، إسبانيا. متزوج ولديه 3 أطفال. بدأ مسيرته في تصنيع النسيج من خلال شركة عائلية صغيرة في عام 1963. يمتلك حصة بنسبة 10٪ في شركة الاتصالات الإسبانية تيلكسيوس و 5٪ من مشغل الغاز الطبيعي المدرج في البورصة إيناغ.

أقواله الشخصية

قال عمانسيو: "أريد أن أُعرف في الشارع فقط من قبل عائلتي وأصدقائي والأشخاص الذين أعمل معهم."

المزيد عن عمانسيو أورتيغا

علاوة على ذلك، يمتلك حصة في شركة سانتاندير المصرفية وصلة مالية ببنك سانتاندير. تاريخ ثروته شهد ارتفاعات وانخفاضات ملحوظة، حيث كان واحدًا من أثرى أشخاص العالم بفترات متفاوتة على مدار السنوات الماضية، حيث تجاوز في بعض الأحيان كبار رجال الأعمال العالميين مثل بيل غيتس وجيف بيزوس.

الختام

عمانسيو أورتيغا لا شك في أنه شخصية مميزة في عالم الأعمال، حيث استطاع بصبر ورؤية استثمار ثروته بشكل مدروس ومتقن، مما جعله أحد أغنى أشخاص العالم وأحد أبرز الشخصيات في صناعة الملابس والأزياء عالميًا.

هام: هذا المقال يهدف إلى توفير نظرة شاملة حول عمانسيو أورتيغا وليس لديه أي ارتباط بالمقال المقدم من Forbes.

عمانسيو أورتيغا: نجاح مذهل في عالم الأعمال والأزياء (2024)

FAQs

من هو اغنى رجل في اسبانيا؟ ›

امانسيو اورتيجا(اتولد فى 28 مارس 1936) هو رجل أعمال إسبانى ومؤسس شركة الأزياء إينديتيكس. و هو أغنى رجل فى اوروبا لحد نهاية سنة 2015 حسب مجلة فوربس حيث تقدر ثروته ب65 مليار، و تربّع على قائمة اغنى رجال العالم. أما المركز الاولانى فكان من نصيب بيل جيتس، وييجى بعدهم كارلوس سليم، وارن بافت و برنارد ارنولت.

كم تبلغ ثروة أمانسيو أورتيغا؟ ›

من هو صاحب شركة ZARA؟ ›

أمانسيو أورتيغا
(بالإسبانية: Amancio Ortega Gaona)‏
اللغاتالإسبانية، والجليقية
الثروة77000000000 دولار أمريكي (2021)
الجوائز
16 more rows

كم ثروه زارا؟ ›

وبنهاية العام الماضي، أكملت شركته الاستثمارية صفقة بـ 72.5 مليون دولار للاستحواذ على فندق وسط مدينة شيكاغو، وعقب ذلك تم شراء مبنى في منطقة الأعمال المركزية في واشنطن، ومبنيين للمكاتب في سياتل. وتقدر فوربس ثروة أورتيجا بـ 63 مليار دولار، وذلك وفقا لتقديراتها حتى مطلع الشهر الجاري.

هل اسبانيا صالحة للعيش؟ ›

لماذا إسبانيا؟

باعتبارها رعاية صحية جيدة بشكل استثنائي". وربما نتيجة لذلك، تعتبر إسبانيا إحدى البلدان الأكثر صحة في العالم. لديها واحد من أعلى متوسط العمر المتوقع في الاتحاد الأوروبي، حيث من المتوقع أن يعيش المواطن الإسباني المتوسط 82.4 عامًا، مقابل متوسط 80.6 عامًا بين الجميع سكان الاتحاد الأوروبي.

كم هي نسبة المسلمين في اسبانيا؟ ›

وهذه النسبة لا تمثل سوى 3-4% من إجمالي عدد سكان إسبانيا. وحسب إحصائية أخرى أجريت عام 2018 فإن عدد المسلمين في إسبانيا قد وصل إلى 1،993،000 مسلم من مجموع السكان البالغ عددهم 46،658،000 نسمة بنسبة 4،27%.

من هو أكبر تاجر في العالم؟ ›

وتصدر قائمة الأكثر ربحا، الملياردير الأميركي إيلون ماسك (وهو أيضا أغنى شخص في العالم)، مالك شركتي تسلا وإكس "تويتر سابقا"، بمكاسب سوقية 93.9 مليار دولار، ما رفع ثروته 68 بالمئة إلى 231 مليار دولار.

من هو اورتيغا؟ ›

خوسيه اورتيجا أي جاسيت (3 مايو 1883 - 18 أكتوبر 1955) (بالإسبانية: José Ortega y Gasset)‏ هو فيلسوف إسباني ليبرالي. ركز فلسفته على المشكلات الاجتماعية. وهو يصنف ضمن ما يطلق عليه جيل 1914. مدريد، إسبانيا.

كم تبلغ ثروة الملياردير؟ ›

وبحسب التقرير، تبلغ ثروات أغنى أثرياء العالم الإجمالية 14.2 تريليون دولار، بزيادة قدرها 2 تريليون دولار عن عام 2023 و1.1 تريليون دولار أعلى الرقم القياسي السابق، والذي تم تسجيله أيضًا في عام 2021.

هل زارا صنع في مصر؟ ›

وأضاف النجاري، أن صادرات زارا من مصنعها فى مصر سجلت 110 ملايين يورو خلال عام 2019، والشركة لديها خطط طموحة لتحقيق نمو سريع فى حجم الصادرات، مشيرا إلى أنه ستتم الاستفادة من مخطط وزارة قطاع الأعمال العام لإحياء صناعة الغزل والنسيج فى الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والتواصل مع شركات القطاع الخاص لدعم المنتج المحلى، ...

من يملك زارا في السعودية؟ ›

هي تنتمي إلى Inditex، احد اعظم مجموعات التوزيع في العالم.

من هو وكيل زارا في السعودية؟ ›

الجدير بالذكر أن شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه هي شركة مساهمة سعودية مدرجة في سوق الأسهم السعودي تأسست في مدينة الرياض عام 1990م وحاصلة على حقوق تشغيل حصرية لأكثر من٨٠ علامة تجارية من خلال أكثر من ٢٠٠٠ فرع في ١٥ دولة.

هل تصنع ملابس زارا في المغرب؟ ›

وأشارت المنظمة المذكورة، أن 10 بالمائة من مجموع ما تنتجه شركة Indetix من النسيج عبر العالم يتم إنتاجه في المغرب، وتحتضن العديد من العلامات التجارية التي تعتمد على هذه الشركة، ومنها ZARA وMassimo Dutti وPoll & Bear.

كيف اسعار زارا مصر؟ ›

  • JEANS TRF BOYFRIEND بسرج قصير +1. 2,790 EGP. -39% ...
  • JEANS TRF BOYFRIEND بسرج قصير +1. 2,790 EGP. ...
  • بنطلون CARROT بحافة سفلية بسوار 2,790 EGP. -39% ...
  • BLAZER مخنصر متصالب ZW COLLECTION. 6,390 EGP. -42% ...
  • فستان مخنصر HALTER. 2,790 EGP. -39% ...
  • JEANS TRF BOOTCUT سرج متوسط 2,390 EGP. -37% ...
  • JEANS ZW COLLECTION مستقيم بخصر متوسط 2,790 EGP. -39%

ماذا فعلت زارا؟ ›

أثارت شركة «زارا» للأزياء العالمية انتقادات بعد حملة إعلانية جديدة، ظهر فيها عارضون بأطراف مفقودة وتماثيل ملفوفة باللون الأبيض، ما أثار دعوات لمقاطعة الشركة، أطلقها نشطاء داعمون للفلسطينيين. وقال منتقدون إن الصور تشبه الجثامين الملفوفة بأكفان بيضاء في غزة، وسط مطالب عالمية بمقاطعة منتجات الشركة.

من هو اغنى رجل في أوروبا؟ ›

تفوق برنارد أرنو، رجل الأعمال الفرنسي الذي يقف خلف شركة "LVMH" العملاقة للسلع الفاخرة، على إيلون ماسك كأغنى شخص في العالم، وفقاً لقائمة فوربس للمليارديرات في الوقت الفعلي. وارتفع صافي ثروة أرنو إلى 207.8 مليار دولار يوم الجمعة، مدفوعة بزيادة قدرها 23.6 مليار دولار، متجاوزاً ثروة ماسك البالغة 204.5 مليار دولار.

ما هي اغنى مدينة في اسبانيا؟ ›

مدينة ماربيا الإسبانية..

ما هي اكبر جالية في اسبانيا؟ ›

ويرى المصدر ذاته أن “الجالية المغربية هي الأولى بإسبانيا، متزعمة تعداد الأجانب بالبلد؛ فيما يأتي الرومانيون في المرتبة الثانية، ثم البريطانيون في المرتبة الثالثة، يليهم الكولومبيون”، مؤكدا أن “تزايد الجالية المغربية يجعلها في مرتبة مجتمعية مهمة ومؤثرة، خاصة بعد تحول الجارة الشمالية إلى بلد للاستقرار وليس للعبور إلى ...

كم عدد العرب في اسبانيا؟ ›

السكان العرب في إسبانيا ما بين 702,000 (أقل تقدير) و 1,600,000 - 1,800,000 (أعلى تقدير).

Top Articles
Latest Posts
Article information

Author: Jonah Leffler

Last Updated:

Views: 6157

Rating: 4.4 / 5 (65 voted)

Reviews: 80% of readers found this page helpful

Author information

Name: Jonah Leffler

Birthday: 1997-10-27

Address: 8987 Kieth Ports, Luettgenland, CT 54657-9808

Phone: +2611128251586

Job: Mining Supervisor

Hobby: Worldbuilding, Electronics, Amateur radio, Skiing, Cycling, Jogging, Taxidermy

Introduction: My name is Jonah Leffler, I am a determined, faithful, outstanding, inexpensive, cheerful, determined, smiling person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.