أبسط طرق تجفيف الخشب - المعرفة - Shandong Asico Door Co.، Ltd. (2024)

صنع باب الخشب ، ليس فقط باب الخشب الصلب ، باب صلب ، باب تجاري ، باب جرار ، باب الحظيرة ، باب الفندق ، باب النار ، وعادة ما تحتاج إلى المواد الخشبية بعد تجفيف العلاج. أبسط طرق تجفيف الخشب هي كما يلي:

1. التجفيف الجوي

تجفيف الهواء هو الطريقة الرئيسية للتجفيف الطبيعي. إنه يتبخر الرطوبة من الخشب باستخدام سماع الغلاف الجوي في الطبيعة لتحقيق prupose من التجفيف.

يمكن تقسيم تجفيف الهواء إلى تجفيف الهواء العادي وتجفيف الهواء القسري. تجفيف الهواء القسري لديه نوعية تجفيف أفضل. لا يسبب الخشب الفطري وتغير اللون ولكن يمكن تقليل التشقق. يمكن تقصير وقت التجفيف بمقدار 1/2/2/3 مقارنة مع تجفيف الهواء العادي ولكن بتكلفة زائدة بنحو 1/3.

2. تجفيف داخلي

يشير التجفيف الداخلي إلى التحكّم الاصطناعي في المعلمات المتوسطة للتجفيف في غرفة التجفيف التقليدية لتجفيف الخشب. يمكن تقسيم التجفيف الداخلي إلى تجفيف الغرفة بدرجة حرارة منخفضة وطبيعية وعالية.

تعني درجة الحرارة المنخفضة والعادية المرتفعة ما بين 50 إلى 60 درجة مئوية و 100 درجة مئوية وما فوق في عملية التجفيف.

3. فراغ التجفيف (فراغ التجفيف)

تجفيف الفراغ هو تجفيف الخشب في حاوية الشحن في ظل ظروف الفراغ. وفقا لوضع التشغيل ، يمكن تقسيمها إلى طريقة فراغ متقطع وطريقة فراغ مستمر.

4. التجفيف الشمسي.

التجفيف الشمسي هو استخدام جامعي لامتصاص طاقة الإشعاع الشمسي لتسخين الهواء ثم من خلال الحمل الحراري للحرارة تجفيف الخشب. يمكن تقسيم غرفة التجفيف الشمسي إلى نوع الدفيئة ونوع المجمع الخارجي.

5. إزالة الرطوبة والتجفيف (التكثيف والتجفيف)

مصدر إزالة الرطوبة والتجفيف يتدفق عبر مزيل الرطوبة. أولاً ، يتم تكثيف بعض بخار الماء في الماء عن طريق التبريد وتصريفه. والهواء يجفف ويسخن ، ثم يتدفق إلى كومة الخشب لتجفيف الخشب. وهذا يعني أن الهواء الرطب يتداول بالتردد المتبادل للتكثيف والتدفئة والتجفيف في النظام المغلق.

6. الميكروويف وتجفيف عالية التردد

وتستند كل من الميكروويف والتجفيف عالية التردد على الخشب الرطب مثل المنحل بالكهرباء. تحت تأثير المايكرويف والكهرومغناطيسي عالي التردد ، تستقطب جزيئات الماء في الخشب. في الوقت نفسه ، يتم تسخين جزيئات الماء بواسطة احتكاك تأرجح عالي السرعة ومتكرر ، وبالتالي تسخين وتجفيف الخشب بسبب التبادل المتكرر للحقل الكهرومغناطيسي.

أبسط طرق تجفيف الخشب - المعرفة - Shandong Asico Door Co.، Ltd. (2024)
Top Articles
Latest Posts
Article information

Author: Foster Heidenreich CPA

Last Updated:

Views: 5694

Rating: 4.6 / 5 (56 voted)

Reviews: 95% of readers found this page helpful

Author information

Name: Foster Heidenreich CPA

Birthday: 1995-01-14

Address: 55021 Usha Garden, North Larisa, DE 19209

Phone: +6812240846623

Job: Corporate Healthcare Strategist

Hobby: Singing, Listening to music, Rafting, LARPing, Gardening, Quilting, Rappelling

Introduction: My name is Foster Heidenreich CPA, I am a delightful, quaint, glorious, quaint, faithful, enchanting, fine person who loves writing and wants to share my knowledge and understanding with you.